القائمة الرئيسية

الصفحات

انخفاض حدّة المواجهات بين أذربيجان.. وأرمينيا تعترف بمقتل 49 من جنودها

 ارمينيا واذربيجان


انخفاض حدّة المواجهات بين أذربيجان.. وأرمينيا تعترف بمقتل 49 من جنودها
انخفاض حدّة المواجهات بين أذربيجان.. وأرمينيا تعترف بمقتل 49 من جنودها

عبر وزير الخارجية الأميركي عن قلقه من وقوع المواجهات، داعياً البلدين إلى وقفها حالا

وزير الخارجية الأميركي عبر عن قلقه من وقوع الاشتباكات، داعياً البلدين إلى وقفها بشكل فوري .رئيس الوزراء الأرميني يُعلم الرأي العام المحلي والدولي باستمرار العمليات القتالية على الحدود مع أذربيجان صباح اليوم الثلاثاء ولكن بحدّة أقل. واعترف بهلاك 49 جنديا من قوّاته في المعارك.

اتفاق وقف اطلاق النار بين أرمينيا وأذربيجان

وقد ذكرت وسائل إعلام محلية وفي وقت سابق، أن اتفاقا جرى بين الدولتين أرمينيا وأذربيجان على وقف إطلاق النار بعد اشتباكات عنيفة جرت فجر اليوم الثلاثاء في المناطق الحدودية بين البلدين استعملت فيها اسلحة ثقيلة.



وكانت يريفان "العاصمة الارمينية" أعلنت أن اشتباكات متقطعة تحدث الثلاثاء على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان، مؤكدة أن قوات باكو "العاصمة الاذربيجانية" مدعومة بالطائرات المسيّرة والمدفعية، تحاول التقدّم في الأراضي الأرمينية.

إعلان وزارة الدفاع الأرمينية

وقالت وزارة الدفاع الأرمينية في بيان إن "الاقتتال" يجري في عدّة نقاط على الحدود . وذكرت أيضا أن "القوات الأذربيجانية تستمر في استعمال المدفعية وقذائف الهاون وطائرات دون طيار وبنادق متطورة".


وكان رئيس الحكومة الأرمينية نيكول باشينيان قد أجرى محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون ووزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكين، لمطالبتهم بالرد على تحركات "قوات باكو" ، حسبما صرحت به مصادر مسؤولة في يريفان الثلاثاء.


وصرّح رئيس الحكومة الأرمينية باشينيان إنه ينتظر في " تحرّك مناسب من المجتمع الدولي" بينما تتواصل الاشتباكات على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان، كما جاء في بيان الحكومة الأرمينية.



وفي وقت سابق أعلنت كل من أرمينيا وأذربيجان أن مواجهات على الحدود واسعة النطاق جرت بين قواتهما فجر الثلاثاء 13 سبتمبر. ونتج عنها مقتل عسكريين أذربيجانيين لم يتبين عددهم، في أحدث تجدد للعنف بين الدولتين الجارتين.


بيان وزارة الدفاع الأرمينية وأهم ما جاء فيه


وحسب بيان وزارة الدفاع الأرمينية ، إنه "فجر الثلاثاء في الدقيقة الخامسة (الاثنين 20:05 بتوقيت غرينتش) قامت أذربيجان بشن قصف عنيف بالمدفعية و طائرات بدون طيّار وبأسلحة ثقيلة أخرى .على مواقع عسكرية أرمينية في بلدات غوريس وسوتك وجيرموك".🔀


كما ننوه في نهاية تفاصيل هذا الخبر أن ما جاء فيه مصدره بيانات وتصريحات أرمينية أو من جهات تحاول مساعدة هذا الطرف اعلاميا، في انتظار معلومات أخرى مصدرها أذربيجان ،حتى نكون موضوعيين في نقل الخبر.

تعليقات

التنقل السريع